اللاجئين السوريين

ارتفاع تكاليف الدفن في هولندا، توقع عائلة سورية في مشكلة

خاص _ أوروبا24

 

وقع حادث خطير ليلة السبت في منطقة ” هوخ هالين ” الهولندية ، أدى لوفاة ثلاثة شبَان اثنان منهما من عائلة واحدة ، والسبب السرعة الزائدة على أحد الطرق الرئيسية بالتزامن مع تصوير بث مباشر على أحد مواقع التواصل الاجتماعي حسب ما نشرت الشرطة .

لم تتوقف معاناة عوائل المتوفين عند هذا الحد ، ليتفاجؤوا بتكاليف الغسل والدفن وأجور سيارات الإسعاف وسيارات الجنازة والمشفى الذي حاول علاجهم ، ليصل المبلغ إلى 5000 ألاف يورو نقداً  ” لكل شخص متوفي ” .

قامت بلدية ويستربورك الهولندية التي يقيم فيها الضحايا بدفع جزء من المبلغ يغطي ثمن القبور للدفن ، دون المساعدة في باقي التكاليف ليتبقى 3500 يورو لكل شخص .

ليقوم عدد من الشباب السوريون بالتنسيق مع البلدية ، بإنشاء حساب بنكي لمساعدة عوائل الضحايا ، عبر جمع تبرعات من السوريون الموجودين في هولندا ، الأمر الذي لاقى إقبالاً وبدأ جمع التبرعات .

يذكر أن تكاليف الدفن والقبر وتوابعهما من غسل ومشافي مرتفعة للغاية في هولندا ، لكن الأمر ليس بالصعب إيجاد حل له ، فهناك  العديد من شركات التأمين التي تقوم بتأمين عملية الدفن وكل ملحقاته عبر مبلغ شهري بسيط يتم دفعه لهم ، وإلا فسوف يتم إحراق الجثة بعد الموت .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق