سوريا

الأمم المتحدة تقلد “أبو بدر” منصباً جديداً !!

أعلنت وسائل إعلامية موالية لنظام الأسد، أن منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، اختارت الفنان السوري محمد خير الجراح، سفيراً للنوايا الحسنة في سوريا.

وذكرت صحيفة “البعث” الموالية، الثلاثاء، أن وفداً من المنظمة العالمية برئاسة السفير يحيى الجليل، قلّد الجراح المنصب في مسرح “سينما الخيام”، كسفيرٍ للنوايا الحسنة في سوريا لعام 2020.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقليد الجراح بالمنصب الجديد جاء بعد عرض مسرحي بعنوان “سلطان زمانو”، الذي يشارك فيه الجراح مخرجاً وممثلاً. وعُرف عن الفنان السوري محمد خير الجراح، المشهور بشخصية “أبو بدر” بمسلسل باب الحارة، بمواقفه المؤيدة لنظام الأسد، ودعمه لميليشياته التي ارتكبت مئات المجازر بحق الشعب السوري.

يشار إلى أن سفير النوايا الحسنة في الأمم المتحدة، هو منصب فخري لمشاهير العالم دون أي صفة سياسية أو دبلوماسية، ويختص بتقديم المساعدة في القضايا الإنسانية والاجتماعية، أو القضايا المتعلقة بالصحة والغذاء. يُذكر أنه بعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، انقسم الفنانون السوريون بين مؤيد لنظام الأسد وآلته الوحشية في قمع المظاهرات السليمة، وبين رافض لها، اضطر فيما بعد إلى الهروب خارج سوريا، أمثال ليلى عوض ومكسيم خليل ومي سكاف، إضافة لعشرات الشخصيات الأخرى .

المصدر: ارام

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق