سوريا

السفارة السعودية بدمشق افتتاحها مسألة وقت !!

 

نشرت قناة “روسيا اليوم” تقريراً نقلاً عن مراسلها في دمشق الذي أكد أن أعمال صيانة وتجديد تجري الآن في مقر السفارة السعودية بدمشق، “الأمر الذي يوحي أن المقر يستعد لاستئناف نشاطه الدبلوماسي”.

وذكرت القناة نقلاً عن مصدر في دمشق وصفته بـ “المطلع” أن “افتتاح السفارة مسألة وقت فقط، ويجري حالياً، وضع الترتيبات النهائية لذلك”.

وأشار المصدر إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن “عودة قريبة” لاستئناف العلاقات بين البلدين، إلا أن عدداً من المؤشرات الراهنة تؤكد ذلك، ومنها، بحسب المصدر، ما أعلنه القائم بالأعمال الإماراتي في دمشق منذ أيام، وهو ما يشير إلى مناخ عام ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مشاركة وفد من اتحاد الصحفيين السوريين في أعمال الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، في الرياض وهي الدعوة الأولى له إلى السعودية.

وزار رئيس اتحاد الصحفيين في سوريا موسى عبد النور، الرياض لمدة يومين إلا أنه أكد لقناة روسيا اليوم أنه لم يلتق أي شخصيات رسمية سعودية، قائلاً إن  “المشاركة اقتصرت على الحوار مع الزملاء في هيئة الصحفيين السعوديين فقط، فنحن في مهمة مهنية وليست سياسية”.

وأكد عبد النور أنه لم يتم التطرق إلى موضوع افتتاح السفارة في دمشق، و”كل ما تحدثنا به هو الأمنيات أن تكون تلك المشاركة خطوة إيجابية في الطريق الصحيح لمصلحة سوريا والسعودية ومصلحة العرب بشكل كامل، ومن أجل إنهاء الحرب على سوريا ونأمل أن تتلوها خطوات أخرى في أكثر من اتجاه”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق