سوريا

بدعم İHH التركية بناء المساكن ” موقتة ” للنازحين بإدلب

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH، عن تقديمها مساعدات ومعونات تتعلق بتجهيز مراكز الإيواء الخاصة بالنازحين السوريين في منطقة إدلب شمالي سوريا.

وذكرت الهيئة التركية في بيان، اليوم الإثنين، أن فريقها المتواجد في ولاية قونيا جنوبي تركيا “بدأ بإرسال 25 شاحنة محملة بـ(الطوب) لدعم مشروع (بيوت الحياة الطارئة) في 12 منطقة مختلفة في الشمال السوري”.

وفي 27 كانون الثاني/يناير الماضي، أعلنت الهيئة التركية أن فرقها على وشك إتمام بناء 750 بيت للنازحين السوريين، في إدلب، وذلك ضمن مشروع “منازل الحياة الطارئة” الذي اطلقته الهيئة بداية العام الجاري.

وتعتبر الهيئة التركية الجهة الإغاثية الوحيدة التي رافقت نازحي محافظة إدلب، منذ الأسبوع الأول من اشتداد القصف، فقد أطلقت الهيئة التركية حملات متعددة مقدمة لهم المساعدات الضرورية التي يحتاجونها، في ظل الظروف القاسية مع برد الشتاء.

يُذكر أن الهيئة التركية هي من أبرز الهيئات والمؤسسات الإغاثية الإنسانية، التي تهتم بالمحتاجين عموما، والمسلمين خصوصا، وتقدم لهم يد العون، إضافة إلى اهتمامها بالمهجرين والمتضررين من الحروب والنزاعات، وتقديم مساعدات لهم في مجالات مختلفة من تعليم وصحة وأغذية ودعم نفسي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق