سوريا

تعرف على ” العنقاء” التركية التي ترعب الاسد بعد الخسائر الكبيرة

نشر مركز رؤى للدراسات تقريرا حول الطائرات المسيرة التركية، والتي تضرب مواقع النظام وميليشياته في أرياف حلب وإدلب.

وتعد تركيا سادس دولة في العالم تصنع وتطور وتصدر الطائرات العسكرية المسيرة (بدون طيار) وذلك بعد الولايات المتحدة وإسرائيل والصين وباكستان وإيران.

ووفق التقرير فإن المسيرة يطلق عليها أسم “بيرقدار” Bayraktar TB2، وأنها بدأت المرحلة الأولى بتطوير نموذج الطائرة المسيرة “بيرقدار TB2” عام 2007، وتعتبر بيرقدار مقاتلة تكتيكية تهتم بالمراقبة والهجوم في أرض المعركة.

وبحسب التقرير فإن الطائرة مصنعة من شركة Bayrakdar، ويبلغ طولها 11.2، والعرض 12 م، والارتفاع: 3.2 م، والوزن 420 كغ، والوزن المحمل: 650 كغ، وأقصى ارتفاع: 8.2 كم، وأقصى سرعة: 250 كم\سا، أقصى مدة طيران: 25 ساعة متواصلة، كما وتحمل صواريخ من نوع “MAM-L ve MAM-C” (من شركة روكيتسان التركية)، وتكلفتها 5 مليون دولار، والدول المشغلة لها “تركيا – قطر – أوكرانيا”.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن 2094 عنصر لقوات النظام السوري تم تحييدهم خلال 18 يوماً، في إطار استهداف مواقع قوات النظام والميليشيات الموالية لها في حلب وإدلب، من قبل نيران الجيش التركي.

وكان أكثر من 30 جنديا تركيا قتلوا، الخميس، في قصف من طيران النظام الحربي على نقطة عسكرية لهم في ريف إدلب، ما أدى لارتفاع حدة التوتر بين تركيا وروسيا.

وأعلنت الرئاسة التركية، فجر الجمعة، أنها “قررت الرد بالمثل على النظام السوري غير الشرعي الذي يوجه سلاحه صوب جنودنا الذين يدافعون عن حقوق الجمهورية التركية ومصالحها”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق