سوريا

تقول الفنانة تولين البكري “نحن شعب ملتـعن سلّاف سلّافو” وتدعو لحملة اسبوع الخبز الحاف

 

 اشتكت الممثلة السورية “تولين البكري” من الوضع المعيشي وغلاء الأسعار في مناطق الأسد بعد تدهـور العملة السورية مقابل الدولار إلى أدنى مستوياتها منذ قيام الثورة السورية.

واقترحت البكري عبر حسابها الشخصي على منصة “فيسبوك” حملة لمقاطعة المواد الغذائية، في محاولة لوضع حد لهذا الغلاء مع استمرار صمت حكومة نظام الأسد حيال الأمر، بعد ان قالت: “نحن شعب ملتــعن سلّاف سلّافو” على حد تعبيرها.

وناشدت البكري عبر منشورها جميع زملائها الفنانين بأن يشتكي جميعهم من الغلاء وطمع التجار “لنتكاتف جميعا في أسبوع واحد ضمن حملة اسبوع الخبز الحاف” وفقاً لقولها.

وطالبت البكري بعدم الدخول إلى المولات او البقاليات من أجل شراء أي مادة غذائية الا الخبز وذلك لمدة أسبوع واحد فقط، كما طالبتهم بعدم دخول المطاعم والمقاهي والجلوس فيها، مذكرة المتابعين بأن قبولهم لهذه الأسعار وإقبالهم على المواد الغذائية هو من دفع التجار إلى الاحتكار وغلاء الأسعار.

وقالت تولين البكري بأن أي أحد لن يموت من الجوع في هذا الأسبوع، وقالت: “سوف نستخدم في هذا الأسبوع المواد الموجودة لدينا في المنزل” ناسية أصلاً العائلات التي لا يوجد لديها حتى قوت يومها!

وفي الآونة الأخيرة، كثر الفنانون المؤيدون والرماديون الذين شنوا حملة من التـ.شكّي والامتــعاض من الأوضاع الاقتصادية الحالية، وفقدان العملة السورية قيمتها والتي وصلت مقابل الدولار الواحد إلى أكثر من 1250 ليرة سورية مؤخراً.

المصدر: مدونة هادي العبدالله

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق