اللاجئين السوريين

حملة أمنية واسعة ضد عناصر داعش تحبط مخطط هجمات برأس السنة في تركيا .

اعتقلت قوات الأمن التركية، اليوم الإثنين، أكثر من 150شخص بينهم سوريون بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة في عدد من الولايات التركية.

وشنت قوات الأمن التركية سلسلة من حملات المداهمة المتزامنة في 7 ولايات وهي اسطنبول – أنقرة-قيصري-باطمان- صامسون- أضنة- بورصة استهدفت عناصر ينتمون للتنظيم.

حيث نظمت الفرق الأمنية عملية واسعة ضد التنظيم في إسطنبول قبل حلول رأس السنة الميلادية.
وقامت بمداهمة فرق مكافحة الإرهاب، في عمليات متزامنة، 31 عنوانًا في 8 مقاطعات، اعتقلت خلالها 20 مواطنًا تركيًا و4 أجانب بينهم سوريون خلال الحملة.

وفي العاصمة أنقرة تمكنت قوات الأمن من توقيف 33 أجنبيا بتهمة الانتماء للتنظيم ، وتبين لدى التحقيقات الأولية، أن الموقوفين في أنقرة هم سوريون وعراقيون.

وفي ولاية أضنة أوقفت فرق مكافحة الإرهاب 6 مشتبهين اثنان منهما سوريان، والأربعة الآخرون عراقيون، كما قامت قوات الأمن التركية بتوقيف 14 شخصا آخر في ولاية صامسون.

وفي ولاية بورصة أوقفت قوات الأمن على مدار أسبوع، 16 مشتبها بينهم 13 يحملون الجنسية السورية.
أما في ولاية باطمان داهمت القوات الأمنية عدة منازل شارك فيها فرق من مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن العام وشرطة المهام الخاصة إضافة إلى فرق من الدرك التركي. أوقفت خلالها 22 شخصا مشتبها بهم وتم تحويلهم للنيابة العامة في الولاية.

وعثرت قوات الأمن التركية خلال المداهمة في منازل المشتبهين على أسلحة وذخائر ووثائق تنظيمية.
وفي ولاية قيصري، أوقفت قوات الأمن 9 أشخاص متهمين بالانتماء للتنظيم، وتم اقتياد الموقوفين إلى مديرية أمن قيصري لاستكمال التحقيقات معهم.

وتشن قوات الأمن التركي بشكل دوري حملات مداهمة تستهدف عناصر التنظيمات الارهابية حيث تمكنت في منتصف الشهر الجاري من تفكيك خلية كبيرة لـ”حراس الدين” التابعة لتنظيم القاعدة.
وإلقاء القبض على 25 شخصا ينتمون للتنظيم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق