سوريا

رافعاً علم الثورة ملاكم سوري يتوج ببطولة دولية للمرة الـ 12

رافعاً علم الثورة ملاكم سوري يتوج ببطولة دولية للمرة الـ 12

تمكن الملاكم السوري الشاب “عمار الحاج” من الفوز مجدداً في بطولة جديدة عالمية للملاكمة أقيمت مؤخراً في مدينة إسطنبول التركية، محققاً نصراً جديداً يضاف إلى سجل انتصاراته الحافلة بالرغم من أنه لم يتجاوز الـ 19 من عمره.

فمنذ يومين، تمكن الحاج من الانتصار على خصمه الأذري ضمن بطولة UFC MMA العالمية لرياضة الملاكمة، ليتوج بذلك في قمة البطولة محققاً نصره الجديد، ورافعاً  علم الثورة السورية كممثل له ولبلاده وقضيته أمام العالم.

ففي كل بطولة يشارك وينتصر فيها، يصر الرياضي الشاب على رفع علم الثورة السورية كممثل وحيد لاسم سوريا وشعبها ورياضييها، ويصر على ارتداء قمصان تحمل صور شهداء الثورة السورية أمام الجميع.

وعن سبب ذلك يقول عمار: “لقد طُلب مني أن أخلع علم الثورة وارتدي علم النظام السوري من باب فصل الرياضة عن السياسة، لكنني رفضت ذلك فأنا ابن الثورة”. ويصر عمار على الاعتماد على الدعم الشخصي للاستمرار في مشواره الرياضي بعيداً عن الدعم المترافق بإملاءات لا تناسب توجهه الثوري.

وقد بدأ عمار مشواره الرياضي في رياضة الكاراتيه، ثم دخل رياضة الملاكمة قبل سنتين برفقة مدربه التركي “إركان”، ولعب بعد ذلك 12 مباراة فاز بها جميعاً، حيث بدأ مشواره الاحترافي في بطولة “كوك فايت” الأولى وفاز في أول مباراة له.

ومنذ شهرين، توّج الحاج ببطولة الـ “كيك بوكسينغ” العالمية، والتي أقيمت في ولاية سقاريا التركية، وجاء تتويج الحاج بعد تغلبه على خصمة الأوزبكي في المباراة النهائية من البطولة.

ورفع البطل عمار الحاج علم الثورة السورية وقتذاك، وحمل لباسه صورةً للشهيد “عبد القادر الصالح” الملقب بـ “حجي مارع” قائد لواء التوحيد في الجيش السوري الحر، والذي يعتبر واحداً من أبرز رموز الثورة السورية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق