اللاجئين السوريين

سوريون يجتمعون مع والي بلدية قونيا التركية ويطالبون بأمور عدة

محمد خشان _ تركيا _ أوروبا 24

صورة تعبيرية

في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تمر بها مناطق في تركيا, تواصل الجمعيات والمنظمات المعنية بشؤون السوريين مباحثاتها مع عدد من المسؤولين ، لا سيما في المناطق التي شهدت اكتظاظاً بالسوريين نتيجة موجة نزوح منذ سنوات.

وفي السياق ذاته عقدت الرابطة الخدمية الأولى في مدينة قونيا التركية عدة اجتماعات مع والي المدينة وعدد من المسؤولين عن المدينة من بينهم مدير إدارة الهجرة في أنقرة، حيث تم مناقشة كرت الهلال الأحمر الذي يتم توزيعه على أسر سورية ممن تتوفر بهم الشروط الموضوعة مسبقاً.

من جهته أكد الاستاذ جمال الدين الشمري المسؤول عن الرابطة أن المساع تطرقت لاستبدال شهادات القيادة السورية بشهادات مصدقة من تركيا أسوة بدول عدة كانت ملاذاً للسوريين خلال الحرب الدائرة منذ أعوام ، كما وتم مناقشة أزمة الازدحام في المشافي التي أعلنت استقبالها للحالات المرضية الخاصة بالسوريين.

وتشهد مدينة قونيا التركية وضعاُ اقتصادياً متردياُ في الآونة الأخيرة، نتيجة لارتفاع أسعار صرف الدولار ، الأمر الذي أثر سلباً على المعامل والمؤسسات وبعض الحرف المهنية الحرة، مما أصبح من الضروري لدى السوريين الحصول على كرت الهلال ، والذي يتضمن راتباً شهرياً يصل إلى العائلة حسب عدد أفرادها، إلا أن قرارات جعلت من هذا الكرت حلماً معيشياً لكثير من النازحين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق