غير مصنف

شابة سورية تترشح لجائزة أفضل نساء أوروبا في الهندسة والإنشاءات

رشحت الآنسة السورية ” لين صائب ” التي تنحدر من محافظة ديرالزور، شرق سوريا، لجائزة أفضل نساء أوربا في الهندسة والإنشاءات لعام 2019.

وقالت لين التي تعمل في شركة أي سايت البريطانية منذ ثلاثة سنوات، أنها رشحت للجائزة، وينافسها فيها 450 سيدة من عموم الاتحاد الأوربي، لنيل جائزة أفضل نساء أوربا في الهندسة.

وأشارت  أن الشركة التي تعمل معها قد رشحتها للجائزة، كونها خريجة كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق، إضافة لحصولها على درجة الماجستير من جامعة بريطانية في لندن.

وأنها تشعر بالفخر لترشيحها للجائزة الدولية وتم الترشيح للجائزة عن فئة business development والتي تشمل عموم أوربا، معتبرة أنها فخر للسوريين، ورسالة أن السوريين ناجحين وبارعين في علومهم وأبحاثهم.

وكانت لين قد وصلت إلى العاصمة البريطانية لندن عام 2015، لاستكمال تعليمها العالي، ودرست في الهندسة المائية، والتي أجرت بحثاً مطولاً في كيفية استخدام الذكاء الصناعي لمعالجة المياه والحفاظ عليه من الهدر.

و أجرت أبحاثاً مطولةً عن كيفية الحفاظ على المياه على مستوى الأُسر، إذ تمكنت من الوصول إلى تجربة المياه الذكية التي تقوم على ترشيد استخدام المياه، عبر بطاقات ذكية تشحن كل فترة، بحيث تزود العائلة الواحدة بما تحتاجه عبر البطاقة.

ونشرت رسالة لين في مركز منشورات أبحاث العلماء في بريطانيا، وأضحت رسالتها مرجعاً لكثير من الطلاب في الجامعات البريطانية.

وختمت لين برسالة هامة وجهتها للسوريين، أن يواصلوا تعليمهم، فالأمم تبنى بالعلم، وأن العلم هو أساس نجاح الإنسان.

ووجهت لين صائب، شكرها لوالدتها المهندسة إمارة سعيد، ووالدها وضاح صائب لوقوفهما معها خلال مسيرتها التعليمية ووصولها إلى الترشح لنيل جائزة أفضل نساء أوربا في الهندسة والإنشاءات.

 

المصدر : دير الزور 24

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق