اللاجئين السوريين

فتح باب التسجيل للسوريين الراغبين بالدخول من تركيا الى تل أبيض.

أعلن المجلس المحلي لمنطقة تل أبيض شرقي الفرات، عن فتح باب التسجيل للسوريين من أبناء المنطقة، الراغبين بالدخول من الأراضي التركية لزيارة قراهم وبلداتهم التي تم تحريرها من تنظيم PKK/PYD الإرهابي.

وذكر المجلس المحلي في بيان، اليوم الأربعاء، أنه على “الراغبين من أهالي منطقة تل أبيض وسلوك وعين عيسى وأريافها، والمتواجدين في تركيا، بزيارة سوريا لبضعة أيام، إحضار مجموعة من الأوراق الثبوتية اللازمة للتسجيل”، لافتا إلى أن “التسجيل مستمر اليوم وغدا الخميس فقط”.

وأضاف المجلس المحلي أن من أهم تلك الوثائق، صورة عن الكملك التركي والسوري إن وجد لأفراد الأسرة، وأن تكون هذه الكمالك كلها مصورة على ورقة واحدة”.

ونبه المجلس المحلي إلى “ضرورة أن تكون العائلة الراغبة بالدخول من أهالي منطقة تل أبيض حصرا، وأنه لا يحق لأحد الأقرباء التسجيل عن الشخص الذي يرغب بالزيارة”.

وأوضح رئيس المجلس المحلي لتل أبيض، وائل الحمدو، لـ”وكالة أنباء تركيا”، أن “مكان التسجيل في مدينة أقجة قلعة التركية المقابلة لمدينة تل أبيض، على طريق حلب بجانب المسجد السوري في محل توزيع الخبز المجاني القديم عند الشيخ إبراهيم الحلو، والذي يبعد نحو 400 متر عن البوابة الحدودية”.

وأضاف الحمدو أن “فترة الإجازة ربما لا تتجاوز الـ 10 أيام، والهدف هو أن يستطلع سكان تل أبيض واقع الحال في قراهم وبلداتهم المحررة، كخطوة تمهيدية في حال أرادوا العودة إليها”.

وشدّد الحمدو على أنه من أهم الشروط للراغبين بالتسجيل هو “بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) إضافة للبطاقة الشخصية السورية أو أي مستند آخر يثبت محل ورقم سكنه في تل أبيض”

ولفت الحمدو إلى أن “كل هذه الاجراءات تتم بالتنسيق مع الجانب التركي، لتسهيل عودة الأهالي إلى تلك المنطقة”.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق