أوروبا

قتيل وتسعة جرحى في اطلاق نار بمدينة أوترخت الهولندية

خاص _ أوروبا 24

قتل شخص وجرح تسعة أخرون اليوم الإثنين في مدينة أوترخت الهولندية ، بعد قيام شخص مجهول الهوية يركب سيارة حمراء بإطلاق النار على العامة في إحدى محطات قطار المدينة وهروبه من مكان الحادثة .
حيث قامت الشرطة الهولندية بالانتشار في الشوارع وافراغ مكان الجريمة ، واغلاق محطة القطار ، إضافة لإغلاق المدراس المحيطة بالمنطقة لتسهيل عملية البحث عن أدلة بمشاركة قسم مكافحة الارهاب و طائرات مروحية .

كما قامت شرطة أوترخت عبر حسابها التويتر بنشر تطمينات بعدم الخوف ، والمساعدة في تسهيل عمل الشرطة وأجهزة الأمن الأخرى ، جاء ذلك بعد نشر عدة وسائل إعلام محلية أخبار تحذر من احتمالية حدوث عمليات في مدن أخرى وربما في نفس المدينة .
المعلومات الأولية تفيد أن الفاعل هو شخص واحد ، شاب يتراوح عمره بين 21 إلى 30 عام ، قام بمهاجمة العامة في محطة قطار أوترخت وهو يركب سيارة حمراء صغيرة ، أدى لمقتل امرأة وجرح تسعة أخرون ، فيما لا تزال جثة المرأة ممددة على الأرض .

بدورها لاحقت الشرطة سيارة المجرم لتحصره في أحد المناطق السكنية ، واستمرت حتى وصلت لتطويق أحد المنازل تجهيزاً لاقتحامه في احتمالية وجود الفاعل داخله . 

يذكر أن مدينة أوترخت تقع وسط هولندا ، وتحوي المحطة المركزية لشبكة مواصلات القطار في البلاد ، إضافة لعدد من الجامعات تضم عدد كبير من الطلاب ، كما تحوي عدد سكاني ضخم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق