اللاجئين السوريين

“لاجئ سوري ” يتألق بتركيا وهدفه المنتخب الأول .

 

برز اسم الفتى السوري آدم متين تورك، البالغ من العمر ١٦ عاماً، المنحدر من مدينة حماه، بين لاعبي كرة القدم في تركيا.

وذكرت صحيفة صباح التركية، أن السوري “آدم” لجأ عام 2013 إلى تركيا، وانضم إلى نادي “سوما أصلان غوجو” لهواة كرة القدم في إسطنبول.

وحصل على الجنسية التركية بعد موافقة مجلس الوزراء عام 2015، وانضم إلى صفوف المنتخب التركي دون 16 عاماً، حيث أبهر العديد من الأندية بموهبته وأدائه المميزين.

وتهافتت العروض من الأندية التركية والأجنبية لضم الشاب السوري إلى صفوفها، وكان أبرزها نادي أنطاليا سبور، الذي فضّل آدم الانضمام إليه ليبدأ مشواره الاحترافي في الدوري الممتاز بعقد يمتد لعامين ونصف.

وأعرب الشاب السوري عن سعادته الكبيرة بالانضمام إلى النادي فقال “كان الاحتراف بالنسبة لي أمراً صعباً في البداية، أتوجه بالشكر إلى السيد كَسلَر رئيس نادي الهواة الذي بدأت فيه مشواري، كما أتوجه بالشكر الجزيل إلى الرئيس التركي أردوغان، سبق وأن حظيت بفرصة لقاء زوجته السيدة أمينة، وأرغب بلقائه شخصياً لكي أتشكره على رعايته وتوفيره لي الفرصة لأتمكن من تحقيق حلمي”.

وأردف “سأبذل مجهوداً كبيراً في أنطاليا سبور كي لا أحرج أحداً من الذين وقفوا بجانبي، هدفي الآن هو اللعب في صفوف منتخب تركيا الأول، هو حلم بالنسبة لجميع اللاعبين الأتراك، سأعمل بجد لكي أثبت استحقاقيتي بتمثيل تركيا والانضمام إلى صفوف منتخبها”.

بدوره أشار رئيس نادي أصلان غوجو للهواة “ألاي كَسلَر” إلى أن إصرار مسؤولي أنطاليا سبور أجبره على التخلي عن آدم، والسماح له بالانضمام إلى صفوفهم.

وتابع قائلاً  “أنطاليا سبور ناد عريق، وأنا على ثقة بأن آدم سيتمكن من تطوير نفسه وصقل مهاراته في صفوفه، لقد أصر مسؤولوه بشكل كبير، ولم أستطع سوى أن أبارك لهم بلاعبهم الجديد”.

وختم بالإشارة إلى تلقي آدم عروضاً كثيرة من داخل وخارج تركيا خلال الأعوام الـ 7 الماضية، وأعرب عن ثقته بقدرة الشاب السوري على إثبات استحقاقية مشاركته في صفوف المنتخب الوطني.

المصدر : موقع “الجسر ترك”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق