اللاجئين السوريين

ما هي مدة اسقاط بصمة دبلن وبصمات اللجوء في أوروبا

 

يعاني معظم اللاجئون الجدد القادمين إلى أوربا مشاكل في معرفة مصير بصمة الدبلن وبصمات اللجوء ، ومدة اسقاطها وعدم الاعتراف بها من دولة أوربية لأخرى ، والسبب وجود أنواع كثيرة من البصمات إلا أن القانون واحد في كافة الدول . 

1_ بصمة اللجوء لا تسقط إلا بعد مضي 10 سنوات عليها . 

2_ بصمة السفارة في إحدى سفارات الدول الأوربية لا تسقط إلا بعد مضي 5 سنوات عليها . 

3_ كل من لديه بصمة فيزا من سفارة أوروبية ، يمكن تقديم اللجوء في دولة أخرى بعد مضي 6 شهور من انتهاء صلاحية الفيزا ، حيث تظهر البصمة ولكن لا قيمة لها 

4_ كل من يخرج خارج الاتحاد الأوربي ، دون حصوله على الإقامة أو الرفض ، ويعاود الدخول بعد 3 شهور تظهر بصمته ولكن لا قيمة لها ، ولا يتم معاملته معاملة الدبلن ، بل يتم التعامل معه مثل أي لاجئ جديد . 

5_ كل من لدية بصمة بدولة أوروبية ، ويذهب لدولة أخرى ويقدم لجوء ويبصم فيها ثم يختفي مدة 18 شهر من تاريخ التبصيم ” تسقط البصمة الأولى ” وتعتبر البصمة الثانية هي البصمة الشرعية له في اوروبا . 

6_كل من يحصل على الجنسية تسقط جميع بصمات اللجوء والفيزا في كافة دول أوروبا . 

7_ من يملك بصمة في دول أوروبية وعائلته تملك بصمة بدولة أوروبية أخرى ، سوف يتم اعتماد بصمة الدولة التي يكون فيها عدد أفراد العائلة أكثر ، شرط أن تكون العائلة هي الأب والأم والأطفال غير بالغين أي تحت سن 18 سنة . 

 

تعليق واحد

  1. المعلومات غير دقيقه …. انا عندي بصمه في النرويج… وبعد عشر سنوات من تاريخ التبصيم قدمت لجوء في السويد مع العلم اني متزوج ولدي أطفال وكلهم معهم جناسي ومع ذلك رجعوني على النرويج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ