اللاجئين السوريين

 مسؤول تركماني سابق .. اذهبوا إلى قلعة جناق قبل أن تتوعدوا بترحيل السوريين

محمد خشان _ أوروبا24

 

نشرت جريدة عنب بلدي الناشطة في تركيا  مقطعاً مصوراً لسمير الحافظ، الرئيس السابق للمجلس السوري التركماني، حيث وجه رسالة إلى المرشحين الحزبيين المنافسين لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حذر فيها من التعامل السلبي تجاه السوريين.

 

وأشار “سليم” في رسالته إلى مقطع مصور ظهرت فيه رئيسة حزب ” الجيد ” في أحد ساحات اسطنبول ، حيث تكلمت بشكل استفزازي عن اللافتات المكتوبة باللغة العربية للمحال التجارية التي يمتلكها السوريين، متجاهلة اللافتات المنتشرة في كل أنحاء المدينة وبكافة اللغات

 

المرشحة لم تتوقف عند هذا الحد ، بل وتطرقت إلى بعض المنتجات المستوردة من سوريا والتي تظهر عليها كتابات عربية، دون أن تظهر الكتابات باللغة التركية عليها .

 

وقال “سليم” : ألا يملك هذا الحزب شعاراً آخراُ يقدم فيه الخدمات للمواطنين والبلدية غير أن يهاجم السوريين، مشروعهم الوحيد هو طرد السوريين؟؟؟

 

واختتم “سليم” حديثه مشيراً إلى لوح معلقة على قلعة جناق، والتي أرخت أسماء شهداء من حلب وإدلب ، كما وأعرب عن حزنه الشديد تجاه تلك المعاملة والوعود التي تنتظر السوريين في أواخر الشهر الحالي.

 

وتشهد تركيا حالة من التوتر الاقتصادي والسياسي في ولايات عدة قبيل الانتخابات الحزبية المقبلة، والتي ينتظرها السوريين والأتراك بفارغ الصبر، وخصوصاً بعد وعود الترحيل والتضييق الاقتصادي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق