سوريا

نصر الحريري من السعودية ينتقد مؤتمر الرياض “المؤتمر غير قانوني “

انتقد رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري مؤتمر الرياض ٣ الذي انطلقت أعماله اليوم، واصفاً إياه بأنه مؤتمر غير قانوني، وعقد على عجل، كما أنه لم يستند إلى اي محور قانوني، ولم يكن هناك وقت لاختيار الشخصيات المشاركة كما أن بعضها لم يكن مستقلاً بل لديه انتماءات حزبية وسياسية، فضلاً عن انه لم يضم أشخاصاً من الداخل السوري.

 

وفيما يتعلق بادلب قال “نحن لم نكن جزءاً من مفاوضات ادلب كونه اتفاق دولي، وجاء في اطار موتمر استانة، و تركيا دولة ضامنة وعليها مسؤولة، ونحن في الوقت الذي نجرم فيه النظام، نسال اين الضامن كيف يضمن ومتى، اولا النظام وحلفائه لم يلتزموا بالاتفاق، ولا توجد ارادة دولية لاجبار النظام ليلتزم بالاتفاقية، فدول العالم أدرات ظهرها لنا، ونحن نقوم بمساعدة السوريين قدر الإمكان، ومستمرون في المفاوضات مع الروس لوقف إطلاق النار”.

 

وانطلقت أعمال مؤتمر “رياض ٣” تحت اسم “اجتماع ممثلي المستقلين لقوى الثورة والمعارضة”، وسط حضور العديد من الشخصيات المعارضة والمستقلة، في هذا المؤتمر.

وأبلغت الخارجية السعودية رئيس هيئة التفاوض لقوى المعارضة السورية، بالاستعداد لعقد مؤتمر جديد تحت اسم “الرياض ٣”، الذي سينجم عنه وفد تفاوضي جديد، يتم خلاله ضم “قوات سورية الديمقراطيّة” إلى الوفد التفاوضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق