اللاجئين السوريين

976 طفل سوري.. من بين 3517 طفلاً متسول في اسطنبول !

أنقذت “فرق السلام المتنقلة” لمكافحة التسوّل، خلال عام 2019 ما يزيد عن 3500 طفل بينهم 976 سوري، أُجبروا على التسوّل في الشوارع من قبل عوائلهم وأقربائهم.

وكانت مديرية أمن إسطنبول، بتعليمات من مدير أمن الولاية، قد بدأت خلال العام المنصرم، من خلال
(فرق السلام المتنقلة) بملاحقة المتسولين، وخصوصا الأطفال، الذين يقصدون المناطق المزدحمة بالسيّاح، وخصوصا في مواقف (الميترو والترام واي).

ووفقا لـ مراسل صحيفة يني شفق، فإنّ الفرق لاحقت الأطفال على مدار 24 ساعة، حيث سجّلت ضبطا بحق عوائل 3 آلاف و517 طفلا متسولا، لتعود إلى مراقبتهم للتأكد فيما إذا كانت العائلة ستدفع بالطفل مجددا إلى التسوّل أم لا.

الأوضاع المالية
 فإنّ السلطات التركية تحقّقت فيما إذا كانت الأوضاع المادية لعوائل الأطفال سيئة أم لا، ليتبيّن أنّ الوضع المادي لمعظمهم جيد، إلا أنّهم باتوا يتعاملون مع التسوّل كـ مهنة.

وذكرت الصحيفة بأن الفرق المعنية خلال عام 2019 فقط طبّقت 58 ألف و961 إجراء إداريا، تبيّن أنّ معظم الأطفال هربوا من الحرب في بلادهم، وأُجبروا على التسوّل إما من قبل عوائلهم، أو من قبل أقربائهم.

ولفت الخبر إلى أنّ معظم الأطفال السوريين الذين أجبروا على التسوّل، توفيّت عوائلهم في سوريا، وأحضروا إلى تركيا من قبل أقربائهم، حيث أجبروا على النزول إلى الشوارع، ليثيروا عاطفة المارّة من خلال بيع الماء أو المناديل.

وعملت السلطات التركية على وضع 20 من الأطفال تحت حماية الدولة، فيما بدأت بالتحقيقات اللازمة بحق الكثير من العوائل بتهمة المعاملة السيّئة مع الأطفال، واستغلالهم لأغراض تجارية.

وأوقفت السلطات في إطار مكافحة ظاهرة التسوّل ألفين و527 شخصا، تبيّن أنّهم متورطون بجرائم مختلفة، فيما سلّمت 450 طفلا، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 12 عاما لمديرية العمل والخدمات الاجتماعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر لعدم النسخ
إغلاق